أعراض الحمل بتوأم في الشهر السادس بكل تفاصيلها

علامات الحمل بتوأم في الشهر السادس

أعراض الحمل بتوأم في الشهر السادس غالباً ما تكون أقل حدة من غيرها في الشهور السابقة؛ نظرًا لأن الأم تكون قد اعتادت بعض الشيء على الحمل، وهذا لا ينفي وجود أعراض ظاهرة، وبخاصة في حالة وجود توأم، حيث يعد هذا الأمر حمل مضاعف على الأم.

أعراض الحمل بتوأم في الشهر السادس

تختلف أعراض الحمل بتوأم في الشهر السادس من امرأة لأخرى تبعًا لاعتبارات كثيرة؛ أبرزها طبيعة الجسم وقوة التحمل للمرأة الحامل، ولكن بشكل عام تكمن تلك الأعراض فيما يلي:

  • بطن الأم يظهر عليها بوضوح شديد أماكن كالخطوط، وبخاصة في المنطقة أسفل البطن، وهى في الأساس أماكن التمدد البطني نتيجة نمو الجنين.
  • يحدث للرحم كبر في الحجم بصورة ملحوظة، وهذا يساعد أربطة الرحم المستديرة أن تكون ذات طبيعة مطاطية.
  • تشعر الحامل أنها قد تعودت على وجود الحمل بداخلها، وتختفي نهائيًا رغبتها في التقيؤ وتمارس حياتها بصورة طبيعية.
  • تزداد شهية الحامل بكثرة لتناول مزيد من الأطعمة، وهذا من أبرز علامات الحمل بتوأم في الشهر السادس، وإن دل فإنه ويدل على صحة الأجنة.
  • الأجنة بالرحم تكون حركتها أشد من ذي قبل، وتظهر على البطن تلك الحركات والركلات.
  • نتيجة تقلب الجنين بالرحم؛ يكون شكل البطن به بروز من جانب دون الأخر.
  • تبدأ الأوردة بالانتفاخ وتصبح بارزة، وبخاصة في الوجه وكلا القدمين.
  • في منتصف البطن أو أسفل السرة وحتى العانة يظهر خط مستقيم يحمل اللون الداكن.
  • يزداد وزن المرأة الحامل كثيرًا؛ فخلال شهرها السادس من الحمل بتوأم قد يزداد وزنها بمقدار عشرين كيلوجرام عن بداية الحمل.

علامات الحمل بتوأم في الشهر السادس

أعراض الحمل بتوأم في الشهر السادس

تتشابه علامات الحمل بتوأم من الشهر السادس مع علامات الحمل بتوأم من الشهر السابع ولكنها قد تكون أكثر حدّة وتأثيرًا على الأم، وتزداد نسبة حدوث المخاطر والمضاعفات على مستوى الجنين والمرأة، ومن أهم هذه العلامات ما يأتي:

زيادة حجم الثدي

ففي الشهر السابع يبدأ الثدي بالاستعداد للرضاعة، ويزداد حجمه ويزداد اتساع وحجم بطن الأم، فالجنين ينمو ويتطور بسرعة في هذه المرحلة.

الشعور بانقباضات الرحم

تعتبر هذه التقلصات مزيفة وتشير إلى أن الجسم يستعد ليوم الولادة، وعادة ما تكون هذه الانقباضات خفيفة وتختفي من تلقاء نفسها، في حال أصبحت هذه التقلصات قوية، يجب الاتصال بأخصائي التوليد؛ فهذا يمكن أن يكون علامة على الولادة المبكرة.

الشعور بحرقة الصدر

حيث يضغط الرحم في الشهر السابع على المعدة، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى عودة حمض المعدة إلى المريء مسببًا الشعور بالحرقة.

أعراض الحمل بتوأم في الشهر السادس كثيرة وتكون ذات حدة أقل؛ وذلك نظرًا لأن الأم تكون قد اعتادت بعض الشيء على الحمل، لكن لا تهملي أي عرض قد يطرأ عليكِ بحدة لسلامتك وسلامة طفليكي.