مواعيد وسعر تذاكر الحديقة الدولية بالقاهرة.. أهم المطاعم والمحلات التجارية

الحديقة الدولية

الحديقة الدولية بالقاهرة تعتبر أحد المنتزهات العامة الهامة حيث تتميز بـ مساحاتها الشاسعة، فهي ملائمة للتنزه العائلي، حيث يمكنك السير عبر ممرات الحديقة، والتمتع بالهدوء وسط الأشجار الخلابة، كما يمكنك التجول بالمول الموجود بالحديقة وتناول أجمل الأطعمة، ولمعرفة المزيد من المعلومات عن هذه الحديقة تابع معنا هذه المقالة.

معلومات عن الحديقة الدولية

الحديقة الدولية بالقاهرة يأتي إليها الكثير من الناس، فهي من أشهر الحدائق العامة التي توجد في القاهرة وتقع في مدينة نصر تحديدًا شارع عباس العقاد، كما أنها تتميز بأنها أحد المزارات التاريخية، و أُقيمت هذه الحديقة العريقة على مساحة 55 فدان وتستهلك المساحة الخضراء بها حوالي 65   % من مساحة الحديقة.

وتنقسم  إلى ثلاثة أجنحة ( الجناح العربي والأوروبي والمصري)، وكل واحد من هذه الأجنحة يتفرع منه عدة أقسام، لذلك فهي تضم الكثير من الأماكن و تفرع أجزاء الترفيه بداخلها، وهذا لأن لكل دولة جزء في هذه الحديقة.

وصف للحديقة الدولية

الحديقة الدولية بالقاهرة تضم حديقة للألعاب ومجمع للمطاعم المتعددة والمتنوعة في الأكلات وأيضًا يوجد بها حديقة حيوان، لذا فإنها حديقة ضخمة جدًا وتعتبر من أشهر الأماكن السياحية في القاهرة،  والتاريخية القديمة أي أنها من التراث المصري القديم، ومن أفضل الحدائق والمنتزهات في القاهرة، وأيضًا  توجد حديقة الفسطاط في القاهرة، التي تعتبر من الحدائق المشهورة جدًا.

مواعيد الحديقة الدولية بالقاهرة

تظل الحديقة الدولية بالقاهرة أفضل الحدائق والمتنزهات في القاهرة، وهي مفتوحة و تُرحب بالزوار بداية من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 في المساء، وذلك على مدار الأسبوع، وتعمل الحديقة بـاستمرار في الشتاء، وأيضًا أيام الصيف.

سعر تذكرة الحديقة الدولية

الحديقة الدولية بالقاهرة

تُعتبر تذكرة الحديقة سعرها غير مكلف، ومناسب للجميع، حيث  يبلغ سعر تذكرة الدخول في الحديقة عشرة جنيهات مصرية، والحديقة الدولية مفتوحة في أيام الأسبوع عدا أيام الإجازة الرسمية، حيث أنه في وقت العطلات يصل سعر التذكرة للدخول إلى أربعين جنيهًا مصريًا.

مطاعم الحديقة الدولية

يوجد بها العديد من المطاعم المشهورة جدًا، ويوجد بها الكثير من الأكلات والمختلفة ومتنوعة، ويمكن عرضها على النحو التالي: 

  1. مشويات أبو بنان، (المشويات، السندوتشات، الحاويات). 
  2. سناكس آند سويتس،(مكسرات، حلويات). 
  3. بيلا تشاو، ( الحلويات، كريب، مشروبات). 
  4. استوريا، ( مشويات، بيتزا). 
  5. حضرموت الباشا( مشويات شرقية) 
  6. حضرموت مصر ( سندوتشات شرقية). 
  7. كريب العمدة. 
  8. صاحب السعادة ( حلويات). 

مكان الحديقة الدولية

 تتميز بموقع استراتيجي مميز لها، حيث أنها تقع في القاهرة في مدينة نصر بـ طريق عباس العقاد والذي يتميز بكثرة السكان فيه، وأيضًا كثرة المولات التجارية أي أنه مكان حيوي بالسكان و يُعتبر من أفضل الأماكن المناسبة للحديقة. 

وبذلك نكون قدمنا لكم كافة المعلومات عن الحديقة الدولية بالقاهرة، وأيضًا وضحنا تكلفة زيارة تلك الحديقة، وأهم المطاعم التي توجد بها حيث يوجد بها كثير من الوصفات المتنوعة، ولذلك فهي من أبرز وأشهر الحدائق، وننصحكم أيضًا بزيارة حديقة الفسطاط بالقاهرة.