الحديقة اليابانية بالقاهرة لوحة فنية ومتعة ترفيهية رائعة للغاية

الحديقة اليابانية

الحديقة اليابانية بالقاهرة من الحدائق التي تم إنشائها من قبل المهندس المعماري ذو الفقار باشا سنة 1919، وتم تأسيسها على الطراز الآسيوي الذي يرمز لحضارات الشرق الآسيوي، وكان يطلق عليها كشك الحياة الآسيوية؛ وتصل مساحتها إلى ما يقرب من 10 أفدنة.

الحديقة اليابانية بالقاهرة

تعتبر الحديقة اليابانية من أفضل الحدائق والمتنزهات في القاهرة، وتم ضمها إلى مشروع الحدائق المتخصصة سنة 1990 ثم بدأ العمل على تطويرها وإنقاذها من الإهمال سنة 2005، وتمت إعادتها إلى سابق عهدها بتكلفة خمسة ونصف مليون جنيه مصري.

معلومات عن الحديقة اليابانية

تضم الحديقة اليابانية بالقاهرة بعض التماثيل التي تشير إلى حقب الزمان المختلفة؛ مثل تماثيل أفيال الشرق، وتمثال وجه الحياة الذي هو عبارة عن امرأة عينيها مغمضة مع ابتسامة خجل تعكس فكرة تقديس الشرق للمرأة، بالإضافة إلى مايقرب من 48 تمثال لتلاميذ شيبه الذي كان يعلمهم الديانة البوذية.

كما يوجد تمثال الحكمة الثلاثية الذي يحث المجتمع على عدم التدخل في شؤون الغير؛ وهو عبارة عن ثلاثة قرود كل واحد منهم يشير إلى شيء، فأحدهما يسد أذنيه إشارةً إلى لا أسمع، والآخر يغلق فمه بيده إشارة لا أتكلم، أما الثالث فيغمض عينيه إشارة ً إلى لا أرى، فضلاً عن تمثال زهرة اللوتس يقف عليها تمثال ذو الفقار باشا الذي صمم الحديقة.

مميزات الحديقة اليابانية بالقاهرة

الحديقة اليابانية بالقاهرة

تتميز هذه الحديقة بأحواض الأسماك المنتشرة فيها، إضافةً إلى النافورة الرئيسية التي يوجد بداخلها تمثال بوذا محاطاً بثلاثة أطفال، وهذا ما جعلها من أبرز الأماكن السياحية في القاهرة، ومن أهم مميزاتها:

  • الاهتمام بالجانب الترفيهي في الحديقة؛ وتم تصميم بعض الألعاب والملاهي الجميلة الخاصة بالأطفال.
  • يوجد بها بعض الفوانيس المنحوتة باللون الوردي.
  •  القوارب الصغيرة التي تساعد الزوار في التجول داخل الممرات المائية والبحيرات الصناعية.
  • بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة والأشجار الوفيرة.

مواعيد الحديقة اليابانية

تعتبر أبواب الحديقة كلها مغلقة ما عدا الباب الرئيسي المتاح منه الدخول لجميع الزائرين، ثم يوجد بعده طريق يقسم الحديقة إلى نصفين، وتكون متاحة للزيارة في يوم السبت من الساعة التاسعة صباحاً إلى الحادية عشر مساءاً، أما باقي أيام الأسبوع فإنها تستقبل الزوار بدءاً من الساعة التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساءً.

مكان الحديقة اليابانية

عادةً ما يبحث الكثير من الأفراد عن الحديقة الدولية بالقاهرة والتي تقع على بعد 26 كيلومتراً من جنوب القاهرة في مدينة حلوان؛ تحديداً في شارع محمد مصطفى المراغي بجوار محطة مترو حلوان مباشرةً، ويسهل الوصول إليها باستقلال مترو الأنفاق ثم التحويل إلى خط مترو حلوان.

أشهر مطاعم الحديقة اليابانية

عند زيارة الحديقة اليابانية بالقاهرة ستشعر أنك انتقلت إلى مكان آخر تماماً؛ لما تتميز به من مناظر ساحرة فضلاً عن الهدوء وروعة التصميم، كما يمكن الاستمتاع بالجلوس على أحد الكافيهات اليابانية والمطاعم التي تقدم المشروبات والوجبات اليابانية اللذيذة، وذلك بجانب بعض الوجبات الخفيفة، ويوجد داخلها أيضاً محل تجاري متخصص في بيع الحلويات اليابانية الشهية.

سعر تذكرة الحديقة اليابانية

تعتبر الحديقة اليابانية بالقاهرة من أهم الأماكن السياحية التي أصبحت محط أنظار واهتمام الكثير من الزوار؛ نظراً لما تتمتع به من الكثير من المظاهر اليابانية؛ خاصةً الأزهار والنباتات وتصميمها على الطراز الياباني، وتبلغ سعر تذكرة الدخول إليها حوالي 10 جنيه للفرد الواحد.