حديقة الأندلس بالقاهرة أبرز الأماكن السياحية في القاهرة بلا منازع

حديقة الأندلس

إن كنت من محبي التنزه والرحلات؛ فلا شك أن حديقة الأندلس بالقاهرة أو منتزه الأندلس كما يطلق عليه سيكون خيارك الأول على الدوام، حيث يعد أجمل الحدائق والمتنزهات بلا منافس، لم لا؛ وقد أنشأ عام 1935 ولا زال يلقى التطوير تلو التطوير حتى صار جنةً الله على الأرض.

حديقة الأندلس بالزمالك

تعد حديقة الأندلس بالزمالك أحد أفضل الحدائق والمتنزهات في القاهرة، والمناسبة للجميع، لمساحتها الخضراء الواسعة، التي تصل لنحو فدانين، ولتقسيمها لـقسمين أساسيين، أحدهما يسمى حديقة الفردوس، وهو الجزء الجنوبي منها، والذي صمم ليحاكي حدائق الأندلس الأصلية، والتي تسمى بإسبانيا حالياً، حيث تحتوي على الكثير من الأشجار المعمرة الأصيلة، مثل شجرة عدي، بينما يتخذ الجزء الشمالي من الحديقة الطابع الفرعوني المميز، وبهذا تتكامل الحديقة بقسميها المميزين لتشمل كل جمال العالم على الإطلاق، ولتناسب كل الأذواق.

مواعيد حديقة الأندلس

تعد مواعيد حديقة الأندلس بالقاهرة مناسبةً للجميع، فهي طويلة بما يكفي لتمام المتعة بالرحلات، ومشاهدة المناظر الرائعة بالصباح وعند الغروب، حيث تبدأ بالعمل في التاسعة صباحاً وحتى العاشرة ليلاً.

سعر تذكرة حديقة الأندلس

تعد أسعار تذاكر حديقة الأندلس مناسبةً للجميع مقارنة بباقي الأماكن السياحية في القاهرة، سواءً للأفراد أو العائلات أو الرحلات المدرسية، حيث تتشابه مع أسعار تذاكر حديقة الحرية بالقاهرة، والتي تشبهها لحد بعيد في المساحات الخضراء الواسعة، حيث سجلت التذكرة سعر خمس جنيهات للمصريين، بينما سعرها للأجانب نحو عشرة جنيهات فقط.

مطاعم حديقة الأندلس وأهم التطويرات

حديقة الأندلس بالقاهرة

لا تعد مطاعم حديقة الأندلس النقطة الأبرز في الحديث عنها، بل يتوجه النشاط بالتطوير للتماثيل الموجودة بالمنتزه، حيث يتم إعادة بناء التماثيل الموجودة بالفعل ووضعها كبديل متماثل مع الأصل إلى أن يتم الترميم الجيد للنسخة الأصلية وإعادتها لمكانها مرةً أخرى، بالإضافة لترميم مجسمات الثعابين، والتشجير بالزروع والنباتات النادرة، والدائمة الخضرة، التي تضفي على المكان روحاً وحياةً وجمالاً ساحراً طوال العام، غير أن موقع الحديقة المتميز يمكنها من وصول كافة الطلبات من المطاعم المجاورة الشهيرة بسهولة تامة، ودقائق معدودة.

مكان حديقة الأندلس

يقع مكان حديقة الأندلس بالقاهرة موقع متميز يسهل الوصول إليه، حيث تقع بالزمالك بآخر كوبري قصر النيل الشهير، والذي يمكنك الوصول إليه عن طريق ركوب مترو الأنفاق، ثم التوجه إليها بالنزول بمحطة الأوبرا، حيث تعد أقرب محطات المترو للحديقة، والتي يمكن أن تصل منها للحديقة عن طريق المشي لبضع دقائق أو ركوب الكارته.

أهم النشاطات التي يمكن القيام بها

يمكنك القيام بالكثير من الأنشطة الممتعة، بـ حديقة الأندلس بالقاهرة، والتي تعد أهم مظاهر السياحة بالحديقة، حيث يمكنك القيام بما يلي:

  • التجول المميز والممتع بين الأشجار المعمرة والنباتات المميزة بالجزء الشمالي من المنتزه، والمصمم على الطراز الأندلسي التاريخي العريق.
  • الهدوء والراحة وأخذ قسط من الاسترخاء والراحة بالمساحات الخضراء الواسعة، والأشجار الرائعة، والمدرجات الرخامية المميزة الساحرة.
  • تعد حديقة الأندلس بالقاهرة أروع وأنسب الأماكن لعمل سيشن مميز للتذكار، والرحلات الجماعية، والصور الفردية، والعرائس والحفلات، لما تتمتع به من مناظر أخاذة خلابة.
  • زيارة الجوسق وأخذ الصور التذكارية إلى جواره، وهو عبارة عن مظلات مقامة فوق الأعمدة، والمصنوع لها سقف بشكل مبهر رائع، مليء بالنقوش والزخارف الأندلسية العريقة المميزة، يتوسط كل هذا تمثال أمير الشعراء أحمد شوقي، مما يضفي على المكان ذوقاً عالياً رفيعاً.
  • الاستمتاع بمناظر التماثيل والمجسمات الفرعونية الرائعة، وتمثال شيخ البلد الشهير.
  • القيام بجولات نيلية مبهرة، والتمتع بالأجواء المميزة الخلابة، بين الأشجار الوارفة الظل والهواء العليل.