حديقة الميريلاند بالقاهرة وأهم التجديدات لعام ٢٠٢١

حديقة الميريلاند

عزيزي القارئ إذا كنت تبحث عن مكان رائع من أجل سعادتك أنت وأسرتك، ويضم العديد من وسائل الترفيه والسعادة لكم، فإليكم حديقة الميريلاند بالقاهرة، فهي من أكبر وأرقى الحدائق داخل مصر الجديدة، وتناسب جميع الفئات العمرية، ونظراً إلى تداول العديد من الأسئلة بعد تجديدها في ٢٠٢١، ومنها كم سعر التذكرة بعد التغييرات؟ فسوف نوافيكم بكافة التفاصيل عنها.

حديقة الميريلاند بالقاهرة

تقع جنينة الميريلاند في المنتزه، التابع إلى قسم مصر الجديدة بالقاهرة، حيث تم إنشائها سنة 1945 في عهد الملك فاروق، وكانت تسمي قديماً نادي الخيل، تتميز حديقة الميريلاند بالعروض الرائعة كعرض الدولفين، وغيره من العروض التي تجذب الجميع، ومساحتها الكبيرة للغاية، حيث تبلغ مساحتها 50 فدان.

التي يستطيع الأطفال اللهو بها، بالإضافة إلى أجمل البحيرات والمناظر الطبيعية المشوقة، كما تعتبر حديقة الميريلاند من أفضل الحدائق والمتنزهات في القاهرة، كما يوجد بداخلها العديد من الأشجار ومشاتل الزرع الخاصة بالزهور الرائعة الجذابة.

أجمل الأماكن بالحديقة

يوجد أراضي تزلج الجليد، وعروض رائعة مثل عروض كلاب البحر والدولفين التي تسعد كلا من الأعمار، ولذلك هي من أفضل الأماكن السياحية في القاهرة، نظرا إلى جمال تقسيمها، وتحديد أماكن مخصصة لأغلب وسائل الاستمتاع للأطفال والكبار، وأيضا حديقة الأسرة بالقاهرة رائعة.

بالإضافة إلى العديد من المباني المخصصة للكافتيريات والمطاعم، والتي تقوم بتقديم أجمل المأكولات المختلفة من أجل أن تناسب جميع الأذواق.

حديقة الميريلاند بعد التجديد

يوجد العديد من التجديدات التي تمت في الفترة الأخيرة وأضافت جمال وانجذاب للمكان ومنها وجود 3 نوافير أرضية، بالإضافة إلى ١٦ برجولة، وعمل مكان مخصص للشلال المتدرج، بالإضافة إلى تجديد مدخلها الجنوبي بالكامل.

كما تم إضافة بحيرات ذات منظر رائع بها العديد من المراكب الصغيرة التي تمكن الجمهور من مشاهدة الجنينة كاملة وتصاميمها الرائعة من خلالها، على سبيل المثال النافورة التي تقع في منتصف الحديقة بتصميم هندسي رائع يشبه النصف دائرة.

الأمن والأمان داخل جنينة الميريلاند

حديقة الميريلاند بالقاهرة

تم إضافة عدد أفراد الأمن من خلال إنشاء غرفتان لهم من أجل زيادة الأمن والأمان للحفاظ على سلامة الزائرين، كما تم تزويد 5 دورات مياة للجمهور من أجل عدم التكدس بالداخل خاصة في زمن الكورونا، وبالأخص في الإجازات الرسمية والأعياد.

سعر تذكرة حديقة الميريلاند الجديدة ومواعيد الزيارة

ونظراً لكثرة التجديدات التي تمت هذا العام فقد تم تغير سعر تذكرة حديقة الميريلاند بالقاهرة وسوف ننتقل الآن إلى أجدد أسعارها لعام ٢٠٢١ كالآتي:

  •  بلغت قيمة تذكرة الدخول إلى حديقة الميريلاند بعد التجديد عشرون جنيه مصري، وهذه القيمة تدفع خلال الأيام العادية ما بين الأحد إلى الخميس.
  • أما في الإجازات والأعياد الرسمية تبلغ قيمتها ثلاثون جنيهاً للجمهور بعدما كانت قديماً سعرها جنية في الأيام العادية وجنيهان في الإجازات والأعياد وتم تغيير سعر تذكرة حديقة الأسرة أيضاً.

مواعيد الزيارة

وتبدأ حديقة الميريلاند باستقبال زوارها في الحديقة بداية من الساعة 9 صباحًا إلى 11 مساءً وكذلك مواعيد حديقة الأسرة بالقاهرة.

مطاعم حديقة الميريلاند

أجمل ما يميز حديقة الميريلاند هو وجود أشهر المطاعم الكبيرة بداخلها، فهذا يسبب السعادة للعديد من الجمهور، نظراً إلى حبهم لهذه المطاعم المختلفة والتي تقدم أجمل وأشهى المأكولات فيوجد بالداخل أشهر مطاعم الأسماك، والبيتزا الإيطالي، والأكلات السورية، ومطاعم المشويات اليونانية، ويوجد أيضًا مطاعم الوجبات السريعة.

وأشهر أماكن الحلويات اللذيذة، فهذه الجنينة شاملة بكل ما يحتاج إليه الجمهور، وأيضاً توجد مطاعم حديقة الأسرة الخبيرة في أشهى الأكلات.

وفي النهاية نكون تعرفنا على أجمل ما يوجد بداخل حديقة الميريلاند بالقاهرة، وأهم مميزاتها، ونتمنى لكم قضاء أجمل الأوقات بداخلها في سعادة.