علامات الحمل بتوأم من الشهر الثالث الأكيدة والواضحة

اعراض الحمل بتوأم من الشهر الثالث

يعتبر الحمل من أهم المراحل العمرية المميزة والخاصة بعمرك، والتي تحتاج إلى الكثير من الاهتمام والتدقيق، لا سيما إذا ظهرت عليكِ علامات الحمل بتوأم، فمتى تظهر هذه العلامات؟ وما هي علامات الحمل بتوأم من الشهر الثالث؟ هذا ما نتعرف عليه خلال هذا الموضوع.

ما هي علامات الحمل بتوأم من الشهر الثالث؟

تظهر أعراض الحمل بتوأم في الشهر الثالث أو ربما الرابع، أو ربما بوقت مبكر من ذلك بكثير، عن طريق الفحوصات الطبية الدقيقة التي تظهر وجود التوأم، غير إنها غالباً ما لا تكون أكيدةً قبل الشهر الثالث، فما هي هذه الأعراض؟ هذا ما تجدينه بهذه السطور:

الغثيان الصباحي

من أبرز وأشهر علامات الحمل الأكيدة، والتي قد تكون علامة واضحة من علامات الحمل بتوأم من الشهر الرابع، حيث يشتد الشعور به ويمتد عن حالات الحمل بالجنين الواحد.

التعب والإرهاق

يشتد التعب والإرهاق بمجرد القيام بأدنى مجهود بشهور الحمل، غير إنه يكون أشد مع الحمل بأكثر من جنين، وعلامةً واضحةً من علامات الحمل بتوأم من الشهر الثالث، كما يشتد الشعور بالدوار والدوخة من أقل مجهود.

الآلام المتعددة

يظهر الكثير من الآلام بالظهر بمجرد الحمل، غير إنه يكون أشد حال الحمل بتوأم، وهي من الأعراض التي يمكن تخفيفها بالوضعيات المستقيمة والسليمة بالجلوس والوقوف.

التقلبات المزاجية

تتعرض المرأة للكثير من التقلبات المزاجية الواضحة بمجرد الحمل، غير إنها تكون أكثر إزعاجاً وعدوانيةً، لتعد بهذا أبرز علامات الحمل بتوأم من الشهر الثالث، والتي قد تصل لأعراض ونوبات الاكتئاب؛ نظراً للتقلبات الهرمونية العالية.

زيادة الشهية والرغبة

تظهر الرغبة الملحة لتناول بعض الأطعمة بالحمل بأي شهر من الشهور، غير أنها تكون أوضح عند الحمل بتوأم، كما تزداد الشهية للكثير من الأطعمة، وتتعرض الحامل لنوبات من الجوع المتكرر الملفت للنظر، والمشير بوضوح لوجود أكثر من جنين.

حركة الجنين ونبضه

علامات الحمل بتوأم من الشهر الثالث

تستطيع الحامل بتوأم الشعور بحركة الجنين بداخلها بوقت باكر من المقرر له بالحالات الطبيعية للحمل بجنين واحد، كما قد يمكن تأكيد ذلك بوضوح بالفحص الطبي الذي يمكنكِ من سماع نبض الجنين، والتي تعبر بوضوح عن عدد الأجنة الموجودة بالفعل.

هرمون الحمل ومستوياته

بالحالات الطبيعية يبدأ ظهور هرمون الحمل بالدم، أو البول بعد عشرة أيام من التخصيب ونجاح الحمل، غير إنه يكون بمستويات أعلى من المقرر لها بهذا الوقت حال الحمل بتوأم، لكنها زيادةً لا تدعو للقلق؛ حيث يبقى بالمستويات الآمنة على كل حال.

آلام الثدي

تظهر التغيرات المرتبطة بالثديين مع الحمل من ألم، تورم، زيادة بالحساسية، تلون الحلمات، وغيرها من التغيرات؛ بوقت باكر عند الحمل بتوأم، كما تكون أشد بشكل ملحوظ؛ لشدة التغيرات والتقلبات الهرمونية.

بالختام… هذه أهم علامات الحمل بتوأم من الشهر الثالث وأشهرها على الإطلاق، والتي تتمكنين من خلالها التنبؤ المبكر بوجوده، مع ضرورة التأكد بالطرق الطبية المعتبرة، لاتخاذ التدابير اللازمة، والمتابعة الطبية المنتظمة.